الموقع الرسمي - بلدية شمسطار

أنت اعمى وانا اصم ابكم ضع يدك بيدي فيدرك أحدنـا الآخـر

متفرقات

أزمة المياه والآبار

بات من يوميات أبناء شمسطار والقرى البقاعية شراء المياه بالصهاريج>>


الحرب الناعمة

الإنترنت عبارة عن مئات الملايين من الحاسبات الآلية حول العالم مرتبطة بعضها ببعض >>


 البيوت التراثية

بين ثنايا الذاكرة، وعند كل منا ثمة صور موغلة في الزمن>>

مشاريع قيد الانجــاز

- بناء مدينة صناعية وحرفية

- متابعة واستكمال المخطط التوجيهي.

- حديقة عامة بجانب المدينة الرياضية المقفلة.

- استكمال الخطة التجميلية لمداخل شمسطار ـ الشمالية والجنوبية.

- مشروع مسح ديمغرافي متكامل.

استكمال أعمال جر المياه الى خزانات  البلدة مع حفر واستئجار آبار جديدة.


البلدية والمواطن

بين البلدية والمواطن علاقة قانونية قائمة على حقوق وواجبات، والتزامات مفروضة على الطرفين معا. البعض قد يرى في العلاقة مجلسا بلديا عليه أن يؤدي دوره الخدماتي والإنمائي تجاه المواطن فقط، فيما البعض الآخر يراها من منظور أنها سلطة محلية لا بد من التفاعل والتناغم معها بما يخدم مصلحة البلدة وأهلها.

المزيد

شمسطار البلدة

على تخوم السفح الشرقي للسلسلة الغربية تتكئ بلدة شمسطار، وتترامى منازلها باتجاه السهل الفسيح. البلدة ـ المدينة حرصت على تقاليدها وحافظت على تراث الاجداد، في الوقت الذي امتطت فيه صهوة التطور والنهوض الخدماتي متفوقة على القرى المجاورة لها. 

المزيد

مشاريع وانجازات

1.    تكريم العاملين في البلدية

2.   تجهيز وافتتاح المكتبة العامة في البلدية
3.   تكريم المفتي السيد حسين الحسيني
4.   تكريم الاستاذ طلال سلمان
5.   الامسية القرآنية في شمسطار
6.   دورات تقوية الطلاب الشهادات الرسمية.

المزيد

كلمة رئيس البلدية

  يوماً بعد يوم، تكبرُ الطموحات والآمال، "كزرع طيب"، فتزداد معها الرغبة بالنحو الى تحقيق ما هو أفضل وأمثل. يوماً بعد يوم نجهد بمحاولات حثيثة من أجل محو كل صور الإهمال، وغياب الاهتمام الحكومي، ومظاهر العجز الخدماتي والإنمائي من قبل الدولة وحكوماتها المتعاقبة.

 كانت شمسطار ولا زالت تاريخاً ناصعاً متجدّداً، لا يمكن إغفال أهميتها، ومكانتها الجغرافية والتاريخية والثقافية. من هنا كان دأبُ المجلس البلدي من أجل استنباط الأفكار والمشاريع والعمل عليها وتطويرها، لتثمرَ في النهاية إنجازات تسجل في رصيد شمسطار والقرى التابعة ادارياً لها. ورغم كل العوائق والعراقيل، خطا المجلس البلدي 2010 ـ 2016 طريق الإنجازات، وفق مخططات وجداوى اقتصادية، فلم يقف المجلس مكتوف اليدين أمام تقاعس بعض المؤسسات الحكومية وإداراتها، بل صنع من اليأس والعجز لدى البعض قوة، واختار طريق الإنماء والخدمات، وحتى تلك الخدمات التي لا تدخل ضمن صلاحياته.

المجلس البلدي تتواصل مساعيه لتوفير المياه بخطوات متعددة، ولا يوفر جهداً من أجل رفع التلوث البيئي وترحيل النفايات إلى معمل الفرز والتسبيخ في مدينة بعلبك، ولا يتوانى عن المطالبة بتحسين آداء التغذية بالتيار الكهربائي ومدّ خطوط توتر عالٍ، كما ولم ينس تجميل الحجر بإقامة الحدائق العامة وتجميل مداخل البلدة مع إيلاء الإهتمام أيضاً للبشر شيباً وشباباً وأمهات وخريجات.

كُنا ولم نزل نعاهدكم بأننا لن نألوا جهداً في سبيل تأمين كل ما هو أفضل لنا جميعاً بعيداً عن المناكفات والكيديات لنرسم غدنا معاً يداً بيد، أفكاراً ومشاريع وخدمات وتنمية ومحبة.

تطبيق الهواتف الذكية الخاص للبلدية


التطبيق يسهل عملية التواصل بين بلدية شمسطار والسكان أو أي شخص مهتم بالبلدة عبر تلقي تبليغات وإرسال شكاوى وإقتراحات مما يساهم في تطوير وتحسين العمل البلدي.

لاستخدام تفضل بتنزيل التطبيق من ال store وذلك بكتابة : بلدية شمسطار.



رسالة المجلس البلدي       

أهلنا الكرام

 من الدعائم الأساسية لبناء مجتمع متطور، التعاون والتكامل بين الفرد والسلطة المحلية، والصدق في رفع مستوى الشعور بالمسؤولية المشتركة. كل ذلك يتجلى مع الإرادة والعزيمة والوعي. إذ يمكننا عندها ان نخطّ طريقنا نحو التنمية والتطوير لبلدتنا.

إن ثقتكم التي منحتموها لنا، غالية ومصدر إعتزاز لنا وترتب علينا المسؤوليات لمواجهة التحديات والصعوبات التي تعترض خدمتكم.

بكم ومعكم نكمل ونتخطى العوائق والصعاب، لقد دأب المجلس البلدي دائماً على دراسة الخطوات الإنمائية وأولوياتها وتنفيذها. واليوم سنخطو معاً بثبات نحو مواصلة النهوض ببلدتنا والقرى التابعة إدارياً لبلديتنا، والإهتمام بمصالحكم من أجل أن نسير أشواطاً في سائر مجالات الخدمات العامة، متحصّنين بوعيكم لدعمنا في بلوغ أهدافنا المستجدّة بالتنمية والتطوير.

    عهدنا لكم .. مواصلة خدمتكم